مكتب التنسيق الطبي

آلية ومعايير تحويل المرضى إلى تركيا بشكل إسعافي

معبر باب الهوى - مكتب التنسيق الطبي

– أن تكون الحالة المرضية اسعافية مهددة للحياة خلال 24 ساعة أو أقل من ذلك.
– أن تتوفر مع المريض كافة الاستقصاءات والأوراق الطبية اللازمة لتبيان حالة المريض (ايكو – صورة أشعة – تحاليل – طبقي محوري..).
– أن يكون المريض محوّل من أحد المشافي بتحويلة مختومة وموقعة من الطبيب المحوّل أو المشفى، واصطحاب كافة الأوراق التي تشرح حالة المريض الصحية.
– بالنسبة للمرافقين يسمح الجانب التركي بالمرافق للأطفال دون عمر 10 سنوات وللنساء بكافة الأعمار على أن يكون المرافق قريب درجة أولى للمريض وأن يكون لديه إحدى الإثباتات الشخصية (هوية – دفتر عائلة – جواز سفر..)
– يجب أن تلتزم كافة المنظومات الاسعافية بقوانين المعبر والنقطة الاسعافية.
– لدى كادر النقطة الإسعافية في المعبر صلاحية رفض أي حالة لا تنطبق عليها معايير وشروط الإسعاف المتفق عليها مع الجانب التركي.
– بالنسبة لحالات (الأطفال دون 10 سنوات والنساء) الذين يدخلون بدون مرافق (لعدم وجود إثبات شخصية مع المرافق أو عدم وجود المرافق بالأصل أو لأي سبب آخر) يتم إدخالهم وارسال مرافق معهم من قبل منظومة بلسم الإسعافية.
– يوجد مذكرة تفاهم بين إدارة المعبر و منظومة بلسم تلتزم من خلالها المنظومة بارسال شخص من المنظومة لديه موافقة مسبقة من الجانب التركي للدخول كمرافق للحالات المذكورة إلى المشفى النهائي.
– تسليم الحالة الإسعافية إلى المكتب الخارجي في منظومة بلسم بحيث تتم متابعة حالته بشكل دائم والتواصل مع أهل المريض لإخبارهم بحالته بالتفصيل حتى استكمال العلاج.
– تقوم منظومة بلسم بتخريج المرضى الذين أنهوا فترة علاجهم واحضارهم إلى المعبر وتسليمهم إلى ذويهم.
– كما تقوم المنظومة بتخريج الجنازات المتوفاة ضمن المشافي التركية وتسليمها إلى ذويها.
-يمكنكم مراجعة مكتب التنسيق الطبي في المعبر للاستفسار عن اي مريض تم تحويله بشكل إسعافي إلى تركيا.
وتفضلوا بقبول فائق الإحترام

مقالات ذات صلة

إغلاق