مكتب التنسيق الطبي

آلية وتعليمات تحويل المرضى إلى تركيا:

معبر باب الهوى - مكتب التنسيق الطبي

آلية وتعليمات تحويل المرضى إلى تركيا:

1. يراجع المريض العيادات الخارجية لمشفى باب الهوى (مقابل كراج باب الهوى) حسب الاختصاص المناسب، إذا لم يكن العلاج أو الإجراء المناسب متوفراً في الداخل المحرر يقترح الطبيب تحويل المريض إلى تركيا بإحالة موقعة ومختومة.
2. يتم رفع الإحالات إلى مكتب التنسيق الطبي من قبل إدارة العيادات بشكل دوري، بحيث يتم دراسة الإحالات وإعطاء الدور المبدئي المناسب لكل مريض بحسب الأولوية الطبية بالمقارنة مع باقي المرضى.
3. يتم تحديث مواعيد دخول المرضى إلى تركيا مساء يوم الاثنين من كل أسبوع على موقع المعبر الإلكتروني: www.babalhawa.net، ويمكن معرفة موعد الدخول بإدخال رقم الإحالة المعطى من قبل الطبيب المحوّل.
4. على المرضى مراجعة مكتب التنسيق الطبي قبل يومين من موعد الدخول بين الساعة 9:30صباحاً – 1:00ظهراً مصطحبين أوراقهم الطبية (صور – تحاليل – تخاطيط …) والثبوتية (الهوية – جواز السفر – الكملك) و وثائق قرابة المرافق إن وجد (دفتر عائلة – عقد زواج ..) ليتم تأكيد الدور وإرساله إلى الجانب التركي.
5. يحق للمكتب الطبي رفض الإحالات التي لا يراها مناسبة مع بيان سبب الرفض.
6. يتواجد المرضى في اليوم المحدد للسفر الساعة السادسة والنصف صباحاً عند مدخل معبر باب الهوى مصطحبين معهم أوراقهم الطبية والثبوتية، لنقلهم إلى الحدود التركية.
7. يتم نقل المرضى بالباصات التركية إلى مركز الأمنيات ثم إلى مشفى الدولة في الريحانية، ويمكن أن ينتقل المرضى إلى أي مشفى آخر حيث تستغرق الإجراءات حوالي 6 ساعات.
8. للعودة إلى سوريا يتجه المرضى (مع أوراقهم الطبية التركية) إلى مشفى الدولة في الريحانية بعد الظهر (عدا يومي السبت والأحد) ليتم نقلهم إلى الحدود السورية بدون سحب الهويات التركية منهم، ثم إلى كراج معبر باب الهوى.
9. يتم دخول المرضى إلى تركيا وخروجهم منها يومياً عدا السبت والأحد (العطلة الرسمية في تركيا).
10. لا يسمح الجانب التركي بخروج المريض بدون مرافقه إلى سورية.
11. لا يسمح الجانب التركي بالمرافقين باستثناء النساء و المرضى الأطفال أصغر من 15 سنة أو المرضى المعاقين إعاقة كاملة يسمح فقط بمرافق واحد شرط أن يكون عمره بين 60-18 سنة، ويشترط بالمرافق أن يكون من العائلة الصغيرة (أخ أو أخت أو ابن أو ابنة أو أب أو أم أو زوج أو زوجة) مع ما يثبت ذلك (دفتر عائلة).
12. يسمح فقط بحقيبة ملابس واحدة صغيرة.
13. في حال ساءت حالة المريض يمكن تقريب الموعد بتقرير طبي مفصل عن الحالة المرضية من طبيب أخصائي ومراجعة المكتب بحضور المريض.
14. تتوفر في كراج المعبر غرفة مبيت للرجال وأخرى للنساء لمن أراد أن يبيت ليلة سفره.
15. يمكن التواصل مع مكتب التنسيق الطبي عن طريق رقم الاستعلامات (+905377932122) عبر الواتساب ضمن الدوام الرسمي يكون الاستفسار بإرسال صورة الإحالة ومقاطع صوت أو كتابة بدون إتصال.
16. لمتابعة جميع تفاصيل الدخول للحالات الطبية (الباردة – الإسعافية):
                                                              www.babalhawa.net/medical
17. عطلة مكتب التنسيق الطبي يومي الجمعة والسبت.

                                                                نتمنى لكم الشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى